مشروع مربح

أفضل 10 وظائف في البحرين مع أعلى الوظائف أجرا

أفضل 10 وظائف في البحرين

إذا كنت تبحث عن وظائف بأجور عالية داخل دولة البحرين، فإننا نقدم لك قائمة تضم وظائف اعلى اجرا في البحرين تشهد إقبالا كبيرا بين سكان منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد الطفرة التكنولوجية الهائلة التي شهدتها العاصمة المنامة خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بعد عام 2020م، حينما أصبحت عاصمتها المدينة المثالية لكثير من الوظائف، بفضل قدرتها على توفير الأجور العالية، وضمان مستقبل أفضل لأصحاب هذه الوظائف، وتوفير أعلى درجات الأمن الوظيفي لهم، وغيرها من المزايا الأخرى التي ستتعرف عليها معنا الآن.

وظائف اعلى اجرا في البحرين

نقدم لك اليوم قائمة تضم وظائف اعلى اجرا في البحرين يقبل على التقديم عليها الكثيرون من دول العالم العربي والشرق الأوسط، ودولة البحرين تشهد نموا كبيرا في كافة القطاعات، والمجالات الصناعية والتجارية والطبية والتكنولوجية، فإذا كنت ترى نفسك مؤهلا لأي من الوظائف التي نقدمها لك اليوم، تستطيع أن تبدأ في تجهيز أوراقك والتقديم عليها، والحصول على فرصة عمل راقية، براتب شهري يكفي جميع احتياجاتك.

1. الطبيب الجراح

تتقدم هذه المهنة قائمة أكثر وظائف اعلى اجرا في البحرين بسبب طبيعة هذه الوظيفة الصعبة والحساسة، مقارنة بالمهن الطبية الأخرى، وتنطوي تلك المهنة على الكثير من المخاطر وتحتاج منك إلى الدقة العالية، والمعرفة الشاملة والواسعة، وكلما زادت خبراتك في هذا المجال يزيد راتبك الشهري معها، ويتراوح متوسط الأجر للعام الحالي بين 2.580 دينار حتى 8.690 دينار بحريني.

2. مهنة القاضي

يحصل القاضي على راتب مرتفع في دولة البحرين، فيقع على عاتق هذا الموظف المهام والمخاطر الكثيرة، فأنت بتقلدك هذه المهنة، ستقرر مصير الناس، إما تُدخلهم السجن أو تخرجهم منه بقرار واحد أو حجم واحد، يتطلب الإلمام بالقانون الخاص بالدولة، والدقة في دراسته قبل إطلاق الأحكام، ولهذا يرتفع أجر تلك المهنة، يتراوح الراتب بين 2.170 دينار حتى 7.300 دينار بحريني.

3. مدير البنك

لا يمكننا أن نتحدث عن قائمة طويلة تضم وظائف اعلى اجرا في البحرين بدون الإشارة لهذه المهنة، التي تجعلك المسئول الأول عن ملايين بل مئات الملايين من صناديق الاستثمارات، وتحمل المخاطر والمشكلات التي تقع لأي من العملاء، وإدارة الوظائف المختلفة في البنك ومراقبة أداء جميع الموظفين، ولهذا يستحق العامل بها أن يحصل على راتب مرتفع، يتراوح في البحرين بين 1.650 حتى 5.560 دينار بحريني.

4. مهنة المحامي

إذا كنت تبحث عن وظائف اعلى اجرا في البحرين فمهنة المحامي خلال الفترة الحالية، تشهد إقبالا كبيرا، وتحتاج الكثير من الشركات والمؤسسات إلى المستشار القانوني، وكذلك مكاتب المحاماة، قيمة هذه المهنة تتزايد يوما بعد الآخر، والمحامي الناجح يكسب الكثير من الأموال في القضايا الكبرى، ولكن متوسط الراتب للمحامي في البحرين يكون بين 1.760 دينار إلى 5.910 دينار.

5. الرئيس التنفيذي

الرئيس التنفيذي أو الـ CEO واحدة من أرقى المهن في عالمنا العربي، وتحديدا دولة البحرين، ولذلك فنتضمم إلى قائمة وظائف اعلى اجرا في البحرين التي نقدمها لك اليوم، فأنت في هذه المهنة المسئول الأول، عن نجاح المؤسسة أو فشلها، والأجر الضخم الذي تحصل عليه يأتي من قدرتك على حل المشكلات، وتخفيف المخاطر المحتملة، ويتراوح الراتب الخاص بهذه الوظيفة بين 1.550 دينار حتى 5.210 دينار.

6. مسئول مالي في شركة

ترتبط هذه الوظيف بإدارة الأموال، مهنة حساسة للغاية، فأنت من خلالها تكون مسئول مسئولية كاملة عن الجوانب المالية المختلفة للشركة، والتحكم في الميزانية الخاصة بالشركة، الشهرية والسنوية، وجميع الإخفاقات والتكاليف، وحساب إيراد الشركة، طبيعة هذه الوظيفة الخاصة تزيد من راتبها الشهري، فيتراوح في البحرين بين 1.450 دينار حتى 4.860 دينار بحريني.

7. طبيب الأسنان

زيارة المريض لطبيب الأسنان، تكلفه الكثير من الأموال، وتجعله في حاجة للحصول على خدمة متميزة ومتكاملة، حتى لا يهدر أمواله، ولهذا يحصل الطبيب كلما تزايدت خبراته على أموال ورواتب عالية داخل البحرين، وخلال السنوات الأخيرة تزايد متوسط أجور هذه الوظيفة، ليتراوح بين 1.400 دينار حتى 4.690 دينار.

8. أستاذ جامعي

مهنة الاستاذ الجامعي داخل البحرين، من المهن الأكثر طلبا في الدولة، والأعلى من حيث نسب الدخل الشهري في نفس الوقت، وبالتأكيد ان تكون أستاذا جامعيا فهذا الأمر صعب للغاية، ويحتاج للمذاكرة والتحصيل والكثير من المثابرة حتى تصل لهذه الدرجة العلمية المرموقة، وهذا ما يزيد نسب الدخل الشهري لتلك الوظيفة، والذي يتراوح بين 1.240 حتى 4.170 دينار بحريني.

9. مهنة الطيار

في قائمة وظائف اعلى اجرا في البحرين التي نوضحها لك اليوم، تأتي هذه المهنة التي تحمل الكثير من التشويق والإثارة، وتحتاج للشجاعة والقوة والتركيز، فأنت كطيار في بداية مسيرتك المهنية، تخضع للكثير من التدريبات الصعبة شديدة الصرامة، ستكون بعد ذلك المسئول الوحيد عن سلامة الآلاف من الركاب في الطائرة معك، ويصل راتب الطيار في البحرين إلى حوالي 3.470 دينار بحريني.

10. مدير تسويق

مهنة التسويق وخاصة التسويق الإلكتروني في الشركات، أصبحت تحظى بمكانة كبيرة ومرموقة في وقتنا الحالي، وفي دولة البحرين تحديدا، يتزايد الطلب على توظيف الأشخاص في مهنة مدير التسويق للشركات الناشئة، وأن تكون أن المسئول عن تصميم الحملات الإعلانية للمؤسسة، مقابل مبالغ تصل إلى حوالي 3130 دينار بحريني.
وتتزايد نسب هذه الرواتب كل عام بمعدلات متغيرة، حسب طبيعة المهنة، والمسمى الوظيفي الخاص بك والخبرة التي تمتلكها وطبيعة المؤسسة التي تعمل بها، لذا فهذه الرواتب التي ذكرناها لك قابلة للتغيير والزيادة من عام لآخر، خاصة مع الطفرة التكنولوجية التي شهدتها البحرين في جميع القطاعات.

قد يهمك: أفضل 10 وظائف في السعودية مع أعلى الوظائف أجرا

مميزات السفر إلى البحرين للعمل

هناك الكثير من المميزات التي تعود عليك جراء العمل في دولة البحرين، وتحديدا في العاصمة المنامة، الوجهة المثالية والمُغرية للكثير من الموظفين والعاملين في منطقة الشرق الأوسط بفضل هذه المميزات، التي تشتمل على ما يلي:

  • الشعور بالاستقرار الاجتماعي والسياسي، بفضل الاستقرار الذي تعيشه هذه الدولة، فهي البيئة الآمنة لك ولعائلتك.
  • تتميز البحرين بموقعها الجغرافي الحيوي، كونها الدولة التي تقع داخل الخليج العربي، ومركز ربط تجاري مهم داخل منطقة مجلس التعاون الخليجي.
  • لدولة البحرين رؤية استراتيجية متميزة، لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير اقتصادها باستمرار.
  • تسعى الحكومة البحرينية طوال الوقت لتوفير الإجراءات الميسرة على المواطنين والوافدين، فيما يتعلق ببيئة الأعمال، ما يخلق بيئة مريحة وتشجع على المزيد من الاستثمار.
  • تنوع الثقافات داخل البحرين، يجعلك تندمج مع سكانها بسهولة.
  • حياة اجتماعية مريحة وتوفير جميع المرافق والخدمات الترفيهية والاجتماعية للسكان؛ لذا فهي المكان المثالي للعيش والعمل معا.

عيوب العيش في البحرين

رغم مميزات العمل والعيش في دولة البحرين، إلا أن الحياة المعيشية بها تنطوي على بعض السلبيات أو العيوب، التي تواجه عاملين كُثر هناك، من أهمها ما يلي:

  • صعوبة التواصل لغويا مع المواطنين والسكان المحليين
  • درجة الحرارة المرتفعة للغاية في الصيف، وعدم القدرة على العمل في الهواء
  • صعوبات التنقل بين المدن الكبرى، وتكدس السيارات خلال وقت الذروة.
  • تكاليف المعيشة مرتفعة قليلا، مقارنة بالعديد من دول الخليج الأخرى.
  • ستشعر بالعزلة في بداية العمل، ولكن سرعان ما ستندمج مع الثقافة من حولك.

قد يهمك: قائمة لجميع المشاريع في الدول الخليجية

ختاما قدمنا لك قائمة وظائف اعلى اجرا في البحرين متنوعة وشاملة، تجمع بين المهن الطبية والقانونية، والإدارية، تحظى بمكانة مرموقة وكبيرة داخل المجتمع البحريني، وتوفر لك دخل شهري جيد ومناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى