شروحات

أفضل 8 أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية

أدوات الذكاء الاصطناعي مجانية

أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة، تغيرات جذرية في حياتنا اليومية، واصبحت تحاكي البشر وذكائهم بل بقدرات خارقة، في مجالات الإبداع والتطوير والتعلم، فإذا كنت تبحث عن أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لكتابة محتوى تسويقي أو تعليمي أو ثقافي احترافي، أو انتاج مقاطع الفيديو وتحويل الملفات الصوتية لنصوص مكتوبة، فإننا نقدم لك اليوم قائمة تضم أفضل هذه البرامج وكيف يعمل كل تطبيق وأهم مميزاته.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية

إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك في مجالات التصميم أو الكتابة للمحتويات التعليمية والفنية والسياحية، وغيرها من المجالات الأخرى، فيمكنك أن تستعن بأسرع وأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تسهل عليك الكثير من المهام المختلفة، وإنجاز أي مهمة صعبة في وقت أقل، بدلا من الطرق التقليدية الأخرى، واليوم ستتعرف على أهم هذه الأدوات التي جربها الملايين من الأشخاص حول العالم، لتستخدمها بصورة مباشرة وبدون أن تحتاج إلى أدوات غير فعالة.

1. أداة ChatGPT

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية الذي تمتع بشهرة واسعة خلال الفترة الأخيرة، يستخدمه الملايين حول العالم، وحقق المنافسة العالية، يقوم على فكرة استخدام روبوت الدردشة الذي يساعدك في أن تنهي أي مهمة سواء بالرد على الأسئلة، أو تحديد عناوين متميزة للمحتويات، وجدولة المواعيد والبيانات المختلفة، أو ترجمة محتوى ما إلى أكثر من لغة في نفس الوقت وفي دقائق قليلة.

يقدم لك الموقع عدد كبير من الخدمات الأخرى، مثل كتابة بحث علمي والترجمة أو تقديم الترشيحات والنصائح، ومهام مختلفة أخرى، وتأتي في صورتين إما المجانية أو المدفوعة التي تسمى جي بي تي 4، التي تتميز بالسرعة العالية والدقة.

2. أداة Claude AI

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية الخاص بالمحادثة، طورته إحدى الشركات العالمية، وأصبح المنافس الأقوى لشات جي بي تي، يتمتع بقدر عالي من الأمان والخصوصية عند استخدامه، يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تجد الرد على كافة الأسئلة وتكتب المقالات المترجمة في التخصصات المختلفة، ولكن النسخة المجانية من التطبيق تتيح لك عدد معين من الرسائل فقط؛ فأمامك 30 رسالة فقط.

لأن هذه النسخة من التطبيق غير متاحة في كافة الدول العربية، مثل مصر، فيمكنك أن تعتمد على برنامج في بي إن لتدخل عليه، وتستخدم الأدوات المتميزة التي يوفرها لك، مع العلم أنه متاح في فلسطين وعمان ولبنان والإمارات وقطر.

3. أداة Murf

يأتي ضمن أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية، التي تحتوي على مولد صوت الذكاء المتميز، الذي يساعدك في أن تحول أي نص لكلام مكتوب، وتحويل التعليق الصوتي والإملاءات المختلفة أيضا إلى نصوص مكتوبة بعناية وبدون أية أخطاء، يعتمد على هذا البرنامج كثير من المطورين وصانعو المحتوى والبودكاست والمعلمين، مع وجود العشرات من خيارات التخصيص المختلفة، أبرزها سهولة إنشاء صوت طبيعي، مع عدد متنوع من اللغات واللهجات.

يتمتع بواجهة استخدام مثيرة ومثالية، مع الاستديو الصوتي إي آي، ومحرر الفيديو المُدمج، الذي يساعدك في أن تنتج فيديو مع التعليقات الصوتية عليه، من خلال خيارات لحوالي مائة صوت، تتبع 15 لغة مختلفة، وسهولة تحديد عدد كبير من التفضيلات منها مكبر الصوت والنغمات، كما أنه يقدم لك خاصية تغيير الصوت، لتسجيل المقاطع الصوتية، والتحكم في سرعة الصوت ودرجته، يدعم خاصية تداخل النصوص والصوت.

4. أداة Copy.ai

أهم أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تساعدك في أن تعد محتوى مكتوب بعدة أشكال مختلفة، وتطورها حسب الحاجة مع خاصية التعديل اللغوي والإملائي للعبارات، والالتزام باستراتيجية السيو أو تحسين محركات بحث جوجل، أهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره، أنه يحتوي على روبوتات الدردشة التي تعطيك أفضل النتائج ومحتوى حصري جيد، يشبه النصوص المكتوبة يدويا، وإذا كنت ترغب في كتابة محتوى تعليمي أو تسويقي أو خدمي، ستحصل على أفضل العناوين الفرعية والرئيسية.

هذه الأداة تعمل باللغة الإنجليزية بصورة فعالة، ولكنك ستحصل على نسخة عربية جيدة أيضا، مع الواجهة السهلة والبسيطة، التي لا تحتاج إلى أية تعقيدات أو صعوبات، والنسخة المجانية التي نقدمها لك اليوم، تساعدك في استخدام حوالي ألفين كلمة في الشهر.

5. أداة Fireflies

هي الأداة المتميزة والفريدة للغاية، التي تقوم على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المجانية، التي تساعدك في أن تدون أو ملاحظة تقابلك وتلخصها عند حضور اجتماع ما أو محاضرة أو إعداد محتوى تسويقي متميز، كما أنه يساعد في تلخيص الندوات عبر شبكة الإنترنت، تستطيع أن تسجل محاضرة أو اجتماع بصورة مسبقة، لتحصل في دقائق قليلة على النسخة المكتوبة، وتدوين كافة النقاط الهامة.

أهم المميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق، سهولة استخدامه وسرعة تنفيذه لأي أمر، واستخدامه مع أي منصة مشهورة مثل جوجل ميت، وتيم وتطبيق زووم للاجتماعات وغيرهم من التطبيقات الأخرى، يمنحك البرنامج في نسخته المجانية حوالي 800 دقيقة والترجمة لحوالي سبعين لغة.

6. أداة Synthesia

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية وكثير من المستخدمين والمطورين والكُتاب، يعتبرونه الأفضل بين الكثير من الأدوات المخصصة لصناعة الفيديو بتقنية الذكاء الاصطناعي، لا تتوقف خدماته على تعديل الفيديوهات أو الملفات الصوتية فقط، وتوفير الشخص المهني الذي يقرأ كل ما تكتبه أولا بأول، يأتي بعدد كبير من الأصوات والأشكال، والدعم لحوالي 120 لغة أهمها اللغة العربية.

إذا كنت ترغب في أن تستعين بهذا البرنامج بنسخته المجانية، لن تتمكن من استخدامه بصورة سلسة وسهولة، لأنه لا يقبل النصوص أكثر من 200 حرف، لكن تستطيع أن تجربه في أي وقت لتحصل على محتويات مكتوبة بعناية وخالية من الأخطاء الإملائية.

7. أداة Lumen5

أفضل أدوات صناعة الفيديو بتقنيات الذكاء الاصطناعي، يعمل عبر بعض المُدخلات أو الأوامر التي يتلقاها، مع توفير عدد كبير من القوالب لتنشئ أي مقطع فيديو بجودة فائقة الدقة، وهذه المدخلات أو المعطيات، تأتي على صور مختلفة منها الاسكربتات الجاهزة والصور، التي تصنعها في دقائق قليلة، لتصنع فيديو احترافي في ساعة واحدة أو بضع ساعات فقط.

النسخة المجانية من البرنامج تضع الشعار الخاص به على كل فيديو، كما أنه لن تتمكن من انتاج أكثر من 5 فيديوهات فقط في الشهر، بجودة 720P، ولكنها تظل الأداة المثالية حتى هذه اللحظة، خاصة إذا أردت أن تصنع فيديو احترافي بقوالب جاهزة متميزة.

8. أداة Cortana

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية وأهمها، تم تطويره من خلال نظام تشغيل ويندوز الشهير، وأصبح يعمل بعد ذلك على أنظمة أندرويد بسرعة كبيرة، وتقنية هذا البرنامج على تلقي أي أمر صوتي وتحليله وتنفيذه بعناية شديدة وبدقة، ومساعدتك في أن تنجز أي مهمة صعبة في وقت أقل، والبحث عن أي شيء عبر شبكة الويب، وفحص البريد الإلكتروني وتحديث الهاتف باستمرار، تستطيع أن تربط البرنامج بالجهاز الشخصي، والتنقل بين الملفات وإنجاز أكثر من مهمة في نفس الوقت.

جميع الشروحات في مكان واحد : إضغط هنا

الخاتمة

قدمنا لك أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تساعدك في إنجاز المهام اليومية المختلفة، وكتابة محتويات حصرية وإنشاء البودكاست والفيديوهات والملفات الصوتية المختلفة، في وقت أقل.

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من اربح فور يو

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading