الربح من الانترنتشروحات

كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها (دليل شامل)

كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

خلال الفترة الأخيرة أصبح الربح من الإنترنت هو حلم الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، لأنه أصبح الوسيلة الوحيدة من أجل ربح الكثير من الأموال بدون بذل مجهود مثلما يتطلب العمل الخارجي، حيث يتيح لك العمل من خلال الإنترنت كسب آلاف الدولارات شهريا، ومن أهم طرق الربح عبر الإنترنت هو إنشاء مدونة خاصة بك من أجل الربح منها عن طريق نشر المعلومات للآخرين، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف سويا على خطوات إنشاء مدونة بلوجر وطريقة الربح منها.

ما هي مدونة بلوجر؟

بلوجر واحدة من أشهر المنصات الإلكترونية التي تتيح لك إمكانية إنشاء مدونة مجانية خاصة بك من أجل الربح منه، تم توفير هذه المنصة لأول مرة عام 2003 بواسطة شركة Pyra Labs، حيث تتيح لك هذه المدونة نشر كافة المدونات والمقالات الخاصة بك لتكون متاحة على جوجل باستخدام النطاق الخاص بالمدونة وهو عبارة عن نطاق فرعي Blogspot.com ويتميز هذا النطاق بأنه مجاني، ولكن في حالة الرغبة في امتلاك نطاق آخر خاص بجوجل،. فيتطلب الأمر الاشتراك في النسخة المدفوعة من المدونة، وتتميز مدونة بلوجر بأنها تتيح لأي شخص يمتلك حساب على جوجل إنشاء المدونة الخاصة به بخطوات بسيطة جدا واستخدام المدونة في أي وقت بصورة مجانية.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها؟،حيث يتمكن أي شخص يمتلك حساب على منصة جوجل من إنشاء مدونة بلوجر الخاصة به بشكل مجاني بخطوات بسيطة جدا، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

1. تحديد المجال الخاص بالمدونة

من أهم خطوات إنشاء المدونة ضرورة تحديد المجال الذي على أساسه يعتمد عليه المدونة، والذي يعتمد عليه كتابة المدونات، لذلك يجب التعرف على الخبرات التي تمتلكها والمعلومات التي تتميز فيها وعلى أساسه تتمكن من اختيار المجال الخاص بالمدونة، فمن الضروري أن تكون المدونة متخصصة في مجال واحد حتى تستهدف فئة معينة من المتابعين وبالتالي تجذب عدد كبير من الزوار.

بعد ذلك ابدأ في كتابة محتوى جيد وشيق يجذب إليك المتابعين ممن لديهم نفس الهواية أو الرغبة في الإطلاع على المواهب الخاصة بها، وعقب الانتهاء من كتابة مجموعة من المقالات و المدونات، سوف تتعرف على الجمهور المستهدف من هذه المدونات ومنهم سوف تحقق الأرباح.

2. البحث في تخصصك

لا تقتصر كتابة المدونات على المعرفة فقط، بل يتطلب الأمر البحث في المجال الخاص به من أجل الوصول إلى النتائج والمدونة المطلوبة وبالتالي تتمكن من جذب عدد أكبر من الزوار، ومن أهم مصادر البحث التي يجب الاعتماد عليها أثناء البحث، هي المدونات المنافسة ومنهم تتمكن من الاستفادة منهم وكسب مهارات وخبرات أكبر في مجال كتابة المقالات والتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل كتابة المحتوى وغيرها من الخبرات الأخرى التي تساعدك على كتابة المدونة بأعلى جودة ممكنة.

ومن خلال عمليات البحث يمكنك أيضا التعرف على الطرق المناسبة الأخرى التي تساعدك على زيادة الربح، فعلى سبيل المثال يمكنك تقديم محتوى خاص بالكورسات من أجل نقل المعلومات للآخرين والعديد من الطرق الأخرى التي تساعدك على الربح.

3. إنشاء المدونة على بلوجر

عقب التخطيط الجيد والتعرف على الخطوات السابقة، يمكنك الآن البدء في إنشاء مدونة خاصة بك على منصة بلوجر، فبهذه الخطوات السابقة يكون بإمكانك إنشاء المدونة والعمل عليها بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى منصة بلوجر الرسمي، ثم الضغط على كلمة التسجيل عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ويفضل أن يكون إيميل Gmail، مع الحرص على إنشاء بريد إلكتروني جديد مخصص لهذه المدونة فقط للفصل بين الرسائل الشخصية والرسائل الخاصة بالعمل.
  • بعد ذلك يجب ضبط الإعدادات الخاصة بالمدونة، فعقب الدخول إلى المدونة عن طريق تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم الدخول إلى صفحة أخرى تتطلب منك إنشاء إسم خاص بالمدونة والعنوان الخاص به الذي يظهر على شبكة الإنترنت، ومن ثم يتم إنشاء المدونة بشكل تلقائي.
  • وبهذه الخطوات السابقة تكون قد تمكنت من إنشاء المدونة الخاصة بك على بلوجر بخطوات سهلة وبسيطة جدا، ثم بعد ذلك يمكنك تطوير المدونة من أجل زيادة الربح.

4. تصميم شكل مميز للمدونة

الآن وعقب الإنتهاء من الخطوات السابقة، يكون لديك صفحة على منصة بلوجر بدون ملامح للصفحة، كما يمكنك إستقبال الزوار في أي وقت، ولكن من أجل إتمام مدونتك يجب وضع تصميم مناسب للمدونة من خلال اختيار شكل خاص بالمنصة بحيث يكون الشكل ملائم لفئة الزوار التي تستهدفها المنصة.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت الفئة المستهدفة من المدونة هم أطفال، فمن الضروري أن يكون التصميم معبر عن الأطفال بحيث يحتوي على الكثير من الألوان والأشكال الكرتونية التي تجذب الأطفال إلى زيارة المدونة، وفي حالة كانت الفئة المستهدفة هم كبار السن، فيجب أن يكون التصميم مناسب لهذه الفئة وهكذا، والآن ابدأ في اختيار تصميم المدونة الخاصة بك والتي تعد واحدة من أسهل الخطوات التي تتميز بها منصة بلوجر، حيث تتيح لك اختيار التصميم المناسب للفئة المستهدفة من المدونة من بين عدد كبير من قوالب التصميم المجانية المتواجدة على المنصة بدون الحاجة إلى الاستعانة بمصمم آخر.

وفي حالة عدم الرغبة في استخدام تصميم من قوالب المدونة، يمكنك بكل سهولة الاستعانة بإحدى قوالب التصميم المتوفرة على الإنترنت ونسخها على مدونتك، ومن أهم ما تتميز به منصة بلوجر أنه بإمكانك تغير التصميم في أي وقت من أجل التطوير من الموقع.

5. نشر أول مقالاتك

من أهم الخطوات التي ننتظرها منذ بداية السؤال عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها، فعقب الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يمكنك الآن البدء في نشر المقالات التي قمت بكتابتها على المدونة الخاصة بك، مع العلم أن منصة بلوجر تحدد خطوات وشروط من أجل نشر المقالة بالصورة الصحيحة التي يقبلها جوجل، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن تكون المقالة شاملة وتحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالموضوع الذي تتحدث عنه مهما كان المجال الذي تنشر فيه، وذلك من أجل تجنب رفض الموضوع من قبل المستخدمين، ويجب العلم أن الارتداد على جوجل يحدث في حالة خروج المتابع بشكل سريع من الموقع لأي سبب من الأسباب.
  • ضرورة اختيار عنوان الموضوع بحيث يكون جذاب للمتابعين، بالإضافة إلى كونه صادق حتى لا يتم رفض المقالة وبالتالي يقل ترتيبك في محركات البحث على جوجل.
  • وضع خطة محددة للنشر على المدونة بشكل دوري وتجنب النشر العشوائي الذي يحدث في أي وقت حتى وإن كانت المدونة لا تستقبل عدد كبير من الزوار.
  • التسويق للمحتوى الذي تقدمه من أجل زيادة عدد المتابعين ورغبة العديد من أصحاب الإعلانات الإعلان على مدونتك وبالتالي الحصول على الأرباح المنتظرة في النهاية.

وفي الختام نكون قد عرضنا لحضراتكم كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها من أجل تحقيق أعلى الأرباح في وقت قصير وبصورة بمجانية.

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من اربح فور يو

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading