شروحات

طريقة انشاء باك لينك BACKLINK إحترافي لموقعك في ووردبريس او لمدونات بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله، مرحبا متابعي موقع إربح واستفيد .

العديد منكم يبحث دائما عن طريقة الحصول على الباك لينك لموقعه في ورد بريس او مدونته في البلوجر ولا يعرف كيف يحصل عليه وما هو اصلا الباك لينك في الحقيقة ….. لذالك في هذا المقال سأحول أن أشرح لكم طريقة الحصول على باك لينك احترافي لموقع مع شرحه طبعا للحصول على الكثير من المشاهدات وتصدر في محركات البحث جوجل وبينك وغيرهم من محركات البحث .

ماهو الباك لينك

الباك لينك او بالإنجليزية BACKLINK أو بالعربية الروابط الخارجية والمعروفة أيضاً باسم الوصلات الواردة، هي وصلات ذات كلمة معينة إلى موقع أو صفحة على الإنترنت .

ببساطة سأشرح لكم ماهو الباك لينك عمليا .

مثلا أخذت موقعي هذا irbah4u وهو اصلا غير معروف في محركات البحث ولا يظهر إلا للقليل من الناس وقام صديق مثلا صاحب موقع معروف وكبير الذي سنعطيه مثلا حرف X ووضع في الموقع الخاص بي في مقال او في المواقع التي ينصح بها رابط الموقع الخاص بي irbah4u هذا الرابط بالضبط وجاء منه عدد من الزوار لا بأس به، هنا تلقائيا محركات البحث العالمية مثل جوجل و Bing و yahoo و أهمهم Google جوجل.

سيحظون بإعجابهم للموقع وسيضعونه في محركات البحث الخاصة بهم الانه تلقى اقبال من موقع موثوق به الذي هو X لدى محركات البحث العالمية إقبال جيد لذالك سيضعونك انت في أهل الثقة والمصداقية الأن الموقع ضروري فيه فائدة بما أنه أرسل لك الموقع X الزوار وهنا ستظهر في الصفحات الأولى طبعا هذا هو تعريف الباك لينك بكل إختصار .

الإستراتيجيات التي يجب ان تتبعها قبل إضافة الباك لينك BACKLINK الخارجي

البيج اثورتي Page Authority يتم قياسه بالنسبة المئوية، وافضل شئ في الموقع ان يكون اكثر من نسبة 20 الى 30 او من 70 إلى 80، يتم قياسه في موقع MOZ طبعا لمن لا يعرف هذا الشئ، وقد يلاحظ أغلب الناس ان التقيم يتغير من فترة لفترة بسبب التحديثات التي يعملها الموقع حول خورزاميات البيج اثورتي Page Authority التي يعملها الموقع من حين الآخر .

  • لذالك يجب ان يكون من الأولويات موقعك أكثر من العشرون في المئة بالنسبة للبيج اثورتي .
  • ثانيا : هل يوجد في موقع إثبات SPAM SCORE بالعربية ( سبام سكور )، إذا كان عندك إثباته أزيد من خمسة بالمئة فسيكون من المستحيل أن تتمكن من النشر في المواقع الخارجية ويكون في اغلبها محظور، أما إذا كان اقل فسيكون حينها بإمكانك النشر .

كيف ننشئ باك لينك داخلي ( BACKLINK ) لموقعي او لمدونتي

سأضرب المثال هنا على موقعي لكي يفهم الجميع جيدا .

انا موقعي نشرت اليوم فيه مقال يتحدث عن طريقة الحصول على الباك لينك لموقعي الخاص .

ركز جيدا تمام انشئت المقال والأن اريد ان انشئ لموقعي هذا irbah4u.com باك لينك من عند شخص عنده مدونة ناجحة ولها قيمة في محركات البحث ولها مصداقية لدى محركات البحث مثلا هشام هاشم صاحب موقع irabahnet.com تكلمت معه وقلت له اريد من عندك باك لينك نظيف يكون داخلي في مقال عندك .

هنا هو سيسئلني عن ماذا تريد اتحدث لكي اضع رابط موقعك في المقال وأتكلم عنك لكي أرسل لك زوار مع باك لينك داخلي ونظيف .

سأقول له انا نشرت لتوي مقال عن طريقة الحصول على الباك لينك لموقعي الخاص … ركز جيدا .

هنا مباشرة سيشتغل هو ايضا عن مثال يتحدث فيه ( عن طريقة الحصول على الباك لينك لموقعك الخاص ) وفي المقال يتحدث مباشرة عني ويقول مثلا قرأت مقال وأعجبني صراحة عن فلان في موقعه شرح بالتفصيل الجيد ( لطريقة الحصول على الباك لينك لموقعك الخاص بطريقة جيدة ) وفي المقال طبعا يتكلم عن الباك ليك وكيفية الحصول عليه ايضا وفي نفس المقال يركز على موقعي ويتكلم عنه بطريقة جيدة بأنه نشر ايضا عن الباك لينك مقال ثاني وثالث ورابع جيد جدا وأنصحكم بقرأته في مدونته وهنا مباشرة سيدخل الزائر الى الموقع ويستفيد ايضا في المقالات الخاصة بي في نفس الموضوع الذي تحدث عنه وهو طريقة الحصول على الباك لينك لموقعك الخاص .

وبهكذا سأكون حصلت على الباك لينك من مدونة موثوقة لدى محركات البحث وسيكون 100 في المئة جيدة وصالح ونظيف .

وايضا يفضل ان يضعها في المقترحات للمقال المتعلق بمقال الباك لينك وبخكذا سأكون أحصل على الترافيك في نفس السياق وايضا في نفس الوقت أحصل على الباك لينك وأستفيد المصداقية من محركات البحث .

وتنبيه مهم حول الباك لينك

الباك لينك الداخلي لا يجب أن يزيد عن اثنين إلى ثلاث روابط داخلية في المقال او اذا اردت أكثر يجب ان تتكلم عن الموقع بشرح تفصيلي وبين كل رابط ورابط تكون عدة سطور مثلا 15 سطرا الى 20 سطر .

وبهكذا سأكون قد شرحت بالتفصيل الدقيق كل شئ متعلق بكيفية الحصول على الباك لينك الداخلي وايضا تعريف الباك لينك بالتفصيل وايضا طريقة الحصول عليه من عند مدونة قريبة لكم وعندها متابعين حقيقين .

لذالك سأستودعكم الله الذي لاتضع ودائع الى شرح مقبل ان شاء الله كونوا من المتابعين للحصول على اجمل المقالات التقنية والتعليمية والربحية والميتودات الأحدث في ساحة الويب بطريقة جدة وشرح جميل وتقبلوا تحياتي والسلام . 

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى