الربح من الانترنت

أفضل طرق لربح المال من البرمجة (للمبرمجين)

الربح من البرمجة

تعد البرمجة من المجالات الهامة التي أصبحت محط اهتمام الكثير من الأشخاص خلال الفترة الأخيرة، فمع تطور عالم التكنولوجيا والإنترنت، أصبح مجال البرمجة من المجالات المطلوبة بكثرة، وتتعدد لغات البرمجة ما بين لغة جافا وسي بلسبلس وغيرها من اللغات الأخرى، لذلك إذا كنت تمتلك مهارة البرمجة، يمكنك الربح منها بالعديد من الطرق المختلفة سواء بالعمل على الإنترنت أو العمل في شركات البرمجة وما إلى ذلك، وسوف نعرض لحضراتكم خلال السطور القليلة القادمة قائمة بأفضل طرق الربح من البرمجة.

الربح من البرمجة من مواقع العمل الحر

مواقع العمل انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، لذلك أصبح لديك فرصة العمل على هذه المواقع بدون الحاجة إلى التقييد بالشركات وغيرها، كما أنك تستطيع العمل من المنزل وفي أي وقت تريد، ولكن يتطلب منك الحصول على الخبرة والمهارة الكافية من أجل الحصول على عدد من الأعمال وإنهائها بالصورة الصحيحة من أجل كسب ثقة العملاء.

فقط ابدأ بالتسجيل في إحدى مواقع العمل الحر، ثم إنشاء بروفايل خاص بك بحيث تعرض الخدمات الخاصة بك للجميع مع ذكر المهارات والخبرات المتواجدة لديك، وسوف تحصل على العديد من عروض الشراء للخدمة مقابل مبلغ من المال والذي لا يقل عن 5 دولار، ولكن يجب التحلي بالصبر من أجل الحصول على العمل، حيث يتطلب العمل الحر الاستمرارية في تقديم الخدمات من أجل الحصول على العروض وثقة العملاء في بداية الأمر

أفضل مواقع العمل الحر للربح من البرمجة

بالرغم من تعدد مواقع العمل الحر، إلا أنه يوجد بعض المواقع التي حققت نجاح وشهرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتتمثل هذه المواقع في:

  • موقع مستقل: والذي يقع في المراكز الأولى في مجال العمل الحر خاصة في المشاريع العربية، كما أنه من المواقع المضمونة وذات المصداقية.
  • موقع خمسات: من المواقع الشهيرة في مجال العمل الحر، لذلك يمكنك الاعتماد عليه للربح من البرمجة، ولكنه يقدم المشاريع الصغيرة لانهائها مقابل 5 دولار كحد أدنى على الموقع.
  • موقع فايفر Fiverr: أفضل مواقع العمل الحر على الإطلاق، فهو من المواقع الأجنبية ويعتبر من أهم مواقع العمل لدى الكثير من المبرمجين من أجل الحصول على أرباح كبيرة مقابل الخدمات التي يقدمها المبرمج.
  • موقع Freelancer: من أقدم المواقع في مجال العمل الحر وأشهرها على الإطلاق حيث يقدم الموقع عدد كبير جدا من الخدمات بشكل يومي في العديد من المجالات المختلفة.
  • موقع Toptal: توبتال الشهير في عالم العمل الحر ولكنه متخصص في أعمال البرمجة، لذلك يتطلب الخبرة والاحترافية في جميع الأشخاص الذين يريدون العمل عليه.

الربح من البرمجة عن طريق تصميم قوالب للمدونات والمواقع

تعمل جميع المدونات الإلكترونية والمواقع بقوالب مبرمجة، بحيث يحمل هذا القالب خصائص السرعة الخاصة بالموقع والتناسق وغيرها من الأمور الأخرى، وحاليا أصبح مجال إنشاء المدونات عن طريق القوالب والوردبريس من أفضل المجالات المربحة، لأنها تتطلب بالطبع مجهود في بداية الأمر، ولكن بعد ذلك سوف تحصل على الأرباح بشكل سلبي عن طريق الإعلانات والعديد من الطرق الأخرى، لذلك إذا كنت تمتلك الخبرة في مجال إنشاء القوالب، فيمكنك الربح منها عن طريق إنشاء قالب والعمل عليه مرة واحدة فقط، ثم بيعه مقابل العديد من المرات مقابل أرباح كبيرة جدا.

ومع مرور الوقت يمكنك تحديث القالب وتطويره من أجل إضافة كل ما هو جديد له، ومن أشهر القوالب المتوفرة على منصات البلوجرز هي سكويز وليفون وغيرها، بينما أفضل القوالب على ووردبريس هي استرا و هيرالدوسوليدات، ويوجد العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها لبيع القالب بحد أدنى 5 دولار وقد يزداد السعر في القوالب التي تم إنشاؤها باللغة الإنجليزية.

أفضل مواقع بيع القوالب للمبرمجين

  • موقع بيكاليكا: من أشهر المواقع العربية في مجال بيع القوالب، حيث يعتبر الموقع متجر كبير لبيع القوالب مقابل أرباح مناسبة جدا.
  • موقع خمسات: يعمل خمسات في العديد من المجالات المختلفة، لذلك يمكنك عرض القالب الخاص بك للبيع مقابل مبلغ يبدأ من 5 دولار.
  • موقع ThemeForest: من أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها لبيع وشراء القوالب عبر الإنترنت، وقد أطلق على الموقع هذا الاسم نظرا لأول موقع في العالم وهو Themeforest الذي تم بيعه حوالي 101 مرة بسعر 39 دولار أمريكي.
  • موقع مستقل: أشهر موقع عربي يمكنك من خلاله عرض القالب الخاص بك لبيعه بالسعر الذي تريده.
  • موقع Creative Market: من المتاجر الإلكترونية الشهيرة جدا في جميع أنحاء العالم، والتي يمكنك عرض أعمالك عليها للبيع، يتميز الموقع بالمصداقية والأمانة مع العملاء، ومع زيادة التقييمات الخاصة بك على الموقع سوف تتوالى عليك الأعمال من كل مكان في العالم.

كما يوجد العديد من المواقع الأخرى التي يمكنك العمل من خلالها مثل موقع أريد وكفيل و Mojo Marketplace وغيرها من المواقع الأخرى ذات المصداقية في التعامل.

الربح من البرمجة من خلال تصميم التطبيقات

أصبحت التطبيقات هي الأكثر استخداما حاليا، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية التي لا تخلو من التطبيقات، والتي أصبحت متاحة على أجهزة الحاسوب، لذلك فإن العمل في مجال إنشاء التطبيقات من المجالات المربحة جدا، لذلك يمكنك كمبرمج إنشاء تطبيق بحيث يهدف إلى حل مشكلة ما لدى الجمهور، وبالتالي سوف تربح منه آلاف الدولارات شهريا من خلال العمل عليه وزيادة عدد تحميلات التطبيق.

كما يمكنك الربح منه عن طريق وضع الاعلانات داخل التطبيق أو إضافة بعض الخدمات والاشتراكات المدفوعة، بحيث لا يمكن مستخدم التطبيق الحصول على هذه المميزات الإضافية بدون دفع المال الخاص بهذه الخدمة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الربح من بيع التطبيقات، حيث يتواجد الكثير من الأشخاص ممن يرغبون في شراء تطبيقات جاهزة، لذلك يمكنك تصميم التطبيق وبيعه للغير مقابل أموال كبيرة قد تتخطى 1000 دولار للتطبيق الواحد، تساعدك مواقع العمل الحر على العمل في تصميم التطبيقات وتقديمها للعملاء بسهولة.

الربح من البرمجة عن طريق العمل مع شركة برمجيات

انتشرت شركات البرمجة بشكل ملحوظ في جميع أنحاء الوطن العربي، وتبحث هذه الشركات عن مجموعة من المبرمجين ممن لديهم الخبرة والمهارة في مجال البرمجة، وهنا يمكنك العمل في إحدى هذه الشركات مقابل راتب شهري يتم الاتفاق عليه مع صاحب العمل، وبهذه الطريقة يكون بإمكانك الاستفادة من عدد كبير من المهندسين ذوي الكفاءة العالية في مجال البرمجة وزيادة خبرتك.

لذلك ابدأ بالبحث عن واحدة من هذه الوظائف عن طريق كتابة مطلوب مبرمج في محرك البحث الخاص بجوجل، حيث تقوم الشركات بالإعلان عبر الإنترنت عن حاجتها لموظفين برمجة بخبرة أو بدون خبرة، ومنها سوف تجد العديد من الوظائف، ثم يمكنك اختيار الوظيفة التي تناسب خبرتك، ولكن تختلف هذه الطريقة عن العمل عبر مواقع العمل الحر في أنها تقيدك بالعمل في شركة بمواعيد عمل معينة يجب الالتزام بها.

وختاماً نكون قد وضحنا لحضراتكم طرق مميزة لربح المال من البرمجة من أجل تحويل المهارات المتوفرة لديك إلى نقود والحصول على دخل شهري ثابت بسهولة.

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من اربح فور يو

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading