شروحات

10 مواقع لقراءة الكتب مجانا

مواقع لقراءة الكتب

إذا أردت الغوص بعمق في عالم الكتب والروايات غير المحدود بدون أن تضطر لدفع اشتراكات لقراءة الكتب عبر الإنترنت أو شراء كتب ورقية باهظة الثمن فتعرف معنا على مواقع لقراءة الكتب المجانية المثيرة والمتميزة، التي تضم عدد لا نهائي من الكتب المترجمة لجميع لغات العالم، تشمل جميع المجالات السياسية والأدبية والاجتماعية والفلسفية لكبار الكتاب والمفكرين على مستوى العالم، مع توضيح مزايا كل موقع والرابط الرسمي الخاص به.

إذا كنت من عشاق قراءة الكتب الإلكترونية، وترغب في الاستمتاع بتجربة القراءة دون الحاجة إلى تحميلها بشكل متكرر على جهازك، مما قد يشغل مساحة إضافية، فإننا نقدم لك اليوم قائمة فريدة تضم أفضل 10 مواقع تتيح لك قراءة الكتب المجانية يومياً، دون حدود أو تعقيدات. تشمل هذه المواقع مختلف المجالات والتخصصات، لتغطي شتى اهتماماتك، مما يضمن لك تجربة قراءة غنية ومشوقة لمجموعة من الكتب التي تفضلها، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات.

1- موقع Openlibrary.org

يأتي ضمن قائمة أفضل مواقع قراءة الكتب عبر شبكة الإنترنت مجانا يساعدك في قراءة الكتب الإلكترونية مجانا من خلال ملايين الخيارات والكتب التي يتيحها بلغات متعددة، وتستطيع أن تصل للكتب الأشهر والأكثر انتشارا على مستوى العالم، مع سهولة البحث عن اي كتاب أو موضوع أو نص يعجبك، يشبه المكتبة الافتراضية إلى حد كبير، والاحتفاظ بالكتب منظمة ومرتبة في قائمة القراءات لسهولة الوصول إليها في أي وقت، كما أنه يساعدك في أن تضع أهدافك السنوية للكتب التي تريد قرائتها على مدار العام،ويضع أمامك العديد من الخيارات والعروض مثل عرض صفحة واحدة أو صفحتين وتصغير وتكبر الصورة ليسهل قراءة النصوص، مع الإعدادات الخاصة بالإشارات المرجعية وضبط الصورة وتحميل الكتاب على جهازك.

2- موقع Kotobgy

يوفر لك موقع كتبجي أدوات بحث متطورة للعثور على مئات الآلاف من الكتب المتنوعة باللغة العربية، يجمعها من مئات المواقع المختلفة، ليوفر لك قاعدة البيانات الشاملة المسماة رشف، وهذه القاعدة تضم بيانات تفصيلية لحوالي 41 ألف كتاب عربي، مع سهولة تنزيل الكتاب وقراءته مجانا في أي وقت على جهازك دون أن تحتاج للاتصال بشبكة الإنترنت مع كثير من المزايا الأخرى التي تستفيد منها بمجرد زيارة هذا الموقع.

3- موقع Readcentral

لا يمكننا الحديث عن مواقع قراءة الكتب بدون الإشارة لهذا الموقع المتميز بواجهته السهلة والأنيقة، يوفر لك تجربة القراءة المثيرة لحوالي 5 آلاف كتاب مجانا عبر شبكة الويب، مع وجود عدد لا حصر له من الاقتباسات والقصائد المتميزة لأشهر الكتاب على مستوى العالم، لن تحتاج لتحميل الكتاب بمبالغ مالية كبيرة أو تسجيل دخول واشتراك به، ويمكنك أن تقرأ كافة الكتب التي تريدها عبر الويب مباشرة مع القائمة التي تضم كتب بالإنجليزية ولغات أخرى.

يمكنك قراءة الكتاب على الكمبيوتر الشخصي أو الآيفون أو ماك بوك دون أية مشكلات، تستطيع قراءة الكتاب كاملا عبر شبكة الويب وبدون تحميل أي ملفات أخرى، واختيار خاصية القارئ الذكي لتصل لعدد من الخيارات وتحرير النص ولون الخط وغير ذلك.

4- موقع Readanybook

يأتي ضمن قائمة أفضل مواقع قراءة الكتب وأكثرها تميزا وتفردا سواء في طريقة عرض الكتاب أو واجهة وتصميم الموقع، يساعدك في قراءة أي كتاب مجانا ووضع التقييمات عليه بعد الانتهاء منه، يضم حوالي 19 فئة مختلفة من الكتب بين السياسية والاقتصادية والتاريخية والروايات الرومانسية وحتى الأكشن وغيرها من الأنواع الأخرى لكتاب معاصرين أو قدامى.

يتميز بدعمه للشاشة الكاملة وسهولة ووضح القراءة من خلاله مع تحويل الصفحات وضبط شكلها ولون الخط وفقا للأسلوب الذي تفضله، يساعدك في تحويل تنسيق الكتاب سواء إلى بي دي إف أو أي تنسيق آخر، وهذا ما لم يتوافر في كثير من تطبيقات قراءة الكتب أون لاين الأخرى.

5- موقع Bookrix

تستطيع عبر هذا الموقع المجاني ذي التصميم الأنيق، أن تعثر على الكتب المجانية سواء الكلاسيكية منها أو الجديدة، والاختيار بين الكثير من كتب الخيال والرومانسية والإثارة والكتب السياسية لكبار المفكرين والأدباء والفلاسفة على مستوى العالم، وسهولة تصفية نتائج البحث حسب اللغة التي تبحث بها، لتعثر على روايات بنفس اللغة وخاصة الكتب الأكثر شهرة ومبيعا على مستوى العالم.

يساعدك في قراءة أي كتاب بتنسيق epub على الجهاز الذي تمتلكه أيا كان نوعه سواء هاتف ذكي أو لوحي أو أجهزة القراءة الإلكترونية، مع وجود الكثير من الخيارات لمراجعة كل فصل في الكتاب والعودة للخلف أو التقدم لبضع صفحات بنقرة واحدة.

6- موقع Childrenslibrary

يتميز بين مواقع قراءة الكتب المختلفة بأنه مناسب أكثر للأطفال لقراءة الكتب بحيث يمكن لطفلك القراءة في أي وقت يريده وتعلم الأشياء الجديدة  مع وجود الفئات المختلفة وفقا لطريقة البحث، كأن تبحث عن شخصية أو فئة قصص الحيوانات أو قصص خيالية أو علمية أو غير ذلك، ويمتلك الموقع واجهة استخدام بسيطة للغاية تناسب الكبار والاطفال معا مع وجود آلاف الكتب للأطفال باللغات الإنجليزية ولغات متعددة أخرى، الموقع موثوق للغاية على مستوى العالم، ووضع خيارات قراءة الكتاب بالصفحة الكاملة والتمرير للخلف والأمام.

7- موقع Internet Archive

ينضم لقائمة مواقع قراءة الكتب عبر الإنترنت مجانا، يحتوي على حوالي 25 مليون كتاب بجميع لغات العالم يسهل وصولك إليها بنقرة واحدة مع استخدام مربع البحث الذكي للعثور على الكتاب الذي تفضله في أي فئة تحتاج القراءة بها، وسهولة فرز نتائج البحث واللغة الخاصة به، وما يميزه عن مواقع قراءة الكتب الأخرى أنه يحتوي على عدد كبير من الكتب باللغات الأجنبية المختلفة.

يساعدك في تكبير صفحة الكتاب لزيادة وضوح الكلمات، وسهولة تحويل النص إلى صوت بمجرد الضغط على رمز التحدث وتشغيل الكتاب وقراءته بدلا منك.

8- موقع Digitalbook

موقع الروايات الأول على مستوى العالم، يوفر لك ملايين الروايات في مختلف المجالات والفئات ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يوفر عدد كبير من الكتب الأكثر شيوعا وانتشارا لتجرب قراءتها ووضع التقييمات أو التعليقات عليها، مع خيارات عرض محتوى الكتب التي تقرأها بطرق ثابتة بدون انقطاع للقراءة، موفرا أنواع الكتب الشبابية والخيال العلمي والرومانسية.

9- موقع Openculture

يتميز بين مواقع قراءة الكتب عبر الإنترنت بتوفير عدد من الكتب التاريخية الأفلام والكتب الصوتية وحوالي 7000 كتاب إلكتروني في موضوعات مختلفة، ستجد عليه أشهر الكتب لكتاب عالميين مثل ألان بو وستيفن كينج وغيرهما، مع الوصف الدقيق والكامل الخاص بفكرة كل كتاب والتوصيات الخاصة به، لا يحتاج لاشتراك شهري للدخول عليه ويوفر لك الكثير من الدورات المجانية.

10- موقع 24Symbols

يتطلب هذا الموقع اشتراك شهري، لكنه يوفر لك خدمة مجانية لقراءة الكتب عبر الويب، أي أنه لابد لك ان تنشئ حساب رسمي عليه وتربطه بحسابك على فيس بوك و ستستطيع أن تصل لمئات الكتب المجانية وتبحث عن الكتاب الذي تريده سواء باسم المؤلف أو الفئة التي ينتمي إليها أو لغة الكتاب.

مواضيع قد تهمك حول الربح : طرق الربح من الانترنت في مكان واحد

الخاتمة

قدمنا لك قائمة بأفضل مواقع لقراءة الكتب مجانا لتسمتع بقراءة أفضل الكتب والروايات العربية والعالمية، بدون الحاجة لاشتراك شهري أو دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل تحميل أو قراءة كتاب تفضله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من اربح فور يو

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading