أفضل 10 وظائف في عمان مع أعلى الوظائف أجرا

وظائف اعلى اجرا في عمان

إذا كنت تبحث عن فرصة عمل في دولة خليجية براتب جيد يلبي جميع احتياجات، فتعرف على أكثر وظائف اعلى اجرا في عمان خلال عام 2024 مع متوسط كل راتب الحد الأدنى والأقصى منه، والشروط التي يجب أن تتوافر بك، حتى يتم قبول تأشيرة العمل الخاصة بك، والحد الأدنى للرواتب داخل الدولة، وكذلك رواتب الأطباء والمهندسين والمعلمين بها.

وظائف اعلى اجرا في عمان

توفر سلطنة عمان الكثير من الوظائف والمهن ذات الدخول العالية، والتي ربما لا تتواجد في أي دولة أخرى، خاصة دول مجلس التعاون الخليجي، ونقدم لك اليوم وظائف اعلى اجرا في عمان يمكن أن تقدم أوراقك للعمل في أي منها إذا كانت تتصل بمجال عملك، وتحصل على مصدر دخل كبير، يلبي جميع احتياجاتك أنت وأفراد عائلتك، وتحصل على مكانة مرموقة داخل مجتمعك.

وظيفة طبيب جراح

ما دمت تبحث عن وظائف اعلى اجرا في عمان يصل الراتب الشهري بها وفقا لآخر تحديث وزيادة للرواتب في الدولة، إلى متوسط 3.620 إلى 10.100 ريال، ولكن هذه المهنة ورغم ميزاتها الكثيرة والمكانة الاجتماعية العالية، التي تحصل عليها منها، إلا أنها محفوفة بالكثير من المخاطر، والمعرفة الدقيقة، ولكنها تجعلك تقدم الكثير من الخدمات القيمة لأفراد المجتمع.

وظيفة القاضي الشرعي

رواتب القضاة في عمان، من الرواتب العالية للغاية، وهذا يعود لحجم المسئوليات الكبيرة التي تقع عليه، وتحديد مصير أشخاص، والدراسة الوافية والدقيقة للقانون وأبعاده، وكيفية تطبيقه، ولهذا يجب أن يكون الراتب مرتفعا، حتى لا يكون أكثر عُرضة لتقديم الرشاوي، تتراوح الرواتب من 3.040 حتى 8.500.

وظيفة مدير البنك

لا يمكننا أن نتحدث عن أشهر وظائف اعلى اجرا في عمان دون التطرق لهذه الوظيفة، التي ترتبط بالكثير من المسئوليات المالية الكبرى، وإدارة أموال بالملايين، والمسئولية المباشرة عن حسابات الآلاف من المواطنين داخل الدولة، تتسم هذه المهنة بالحساسية الشديدة والمخاطر، والدقة الشديدة والتعامل بحرص ومرونة مع جميع المشكلات التي تواجه العملاء، والموظفين في نفس الوقت، تصل الرواتب به إلى 6.480 ريال.

أخصائي تقويم الأسنان

أهم المهن في سلطنة عمان خلال الفترة الحالية، وتُصنف ضمن الوظائف الأعلى أجرا داخل المدينة، وتحتاج من ممتهنيها أن يمتلكوا بعض الصفات والخصائص، وتقديم الخدمات ذات القيمة العالية، لأن أي خطأ قد يقع به طبيب الأسنان قد يؤدي إلى تشويه سمعته في المجتمع، وإلحاق أضرار كبيرة بمرضاه، يتراوح راتب طبيب تقويم الأسنان في عمان بين 1.950 إلى 5.470 ريال عماني.

وظيفة الأطباء والممرضون

القطاعات الطبية في السلطنة أهم القطاعات التي تشهد تقدما ملموسا، ويزيد الطلب عليها من جميع دول العالم، فيأتي الأطباء من عدة دول بالشرق الأوسط تحديدا، وتأتي الرواتب وفقا لآخر تحديثات لهذه المهنة، بين 3500 إلى 9000 ريال كل شهر، أما رواتب الممرضين فبين ألف إلى 3000 ريال عماني.

هندسة تكنولوجيا المعلومات

أصبحت التكنولوجيا المتحكم الرئيسي في كثير من المجالات الحياتية اليومية، وكل يوم يتزايد داخل السلطنة، الطلب على توظيف مهندسي تكنولوجيا المعلومات، وكلما زادت خبرتك في هذا المجال، تجد أن الرواتب ترتفع أكثر، وتبدأ من 1500 حتى 4000 ريال عماني.

رواتب المطاعم بسلطنة عمان

هذه المهنة تتشعب إلى العديد من المهن الفرعية، ولكل منها راتب خاص بها، أهمها وأعلاها أجرا هي مهنة مدير المطعم، وتصل الرواتب به للعام الحالي إلى 1500 ريال، وبمرور الوقت، يزيد الراتب إلى 3 آلاف ريال عماني، وتأتي رواتب المطاعم الأخرى بالسلطنة على النحو التالي:

  • الطباخ تتراوح الرواتب الخاصة به بين 800-1500 ريال
  • النادل أو النادلة “الجرسون” 400-800 ريال.
  • مساعد الطباخ من 300-600 ريال عماني.

وظيفة المعلم

تأتي وظيفة المعلم أو المعلمة ضمن قائمة أكثر وظائف اعلى اجرا في عمان فالنظام التعليمي في السلطنة، وخلال السنوات الأخيرة يحظى بالاهتمام الكبير من الحكومة، وهذا ينعكس على رواتب العاملين في هذه القطاع، وجميع التخصصات المتعلقة به، وتترواح الرواتب بين 700 ريال حتى 2000 ريال كل شهر.

وظيفة مهندس النفط والغاز

بالتأكيد تأتي هذه الوظيفة بين أهم الوظائف ذات المكان المرموقة داخل السلطنة، ليس هذا فقط، ولكنها توفر لك دخل شهري ثابت، ويتزايد الطلب على توظيف مهندسي الغاز والنفط، وتترواح الرواتب في هذه الوظيفة للعام الجاري 2024 بين 2000 حتى 5 آلاف ريال عماني.

العمال والفنيون

القطاعات الصناعية في السلطنة تشهد تقدما كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وهذا يزيد الطلب على العمال والفنيين يوما بعد الآخر، وإذا كنت مؤهلا ولديك حرفة صناعية أو تجارية أو زراعية، فتستطيع أن تقدم عليها مقابل راتب يبدا من 800 حتى 2500 ريال شهريا.

شروط طلب تأشيرة لسلطنة عمان

ما دمت تتساءل عن وظائف اعلى اجرا في عمان فبالتأكيد ترغب في التعرف على شروط الحصول على تأشيرة سفر للعمل في سلطنة عمان، وغياب أي منها، يعرضك لرفض الطلب، والاضطرار لإعادة التقديم مرة أخرى، تتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يتراوح سنك بين 21 حتى 60 عام فقط.
  • اللياقة الصحية لديك، وتقديم جميع الشهادات الصحية التي تثبت هذا الأمر
  • تقديم الوثيقة العدلية، والتي تؤكد على أن سجلك المدني خاليا تماما من الجرائم بكافة أنواعها.
  • قدم الشهادات الدراسية التي حصلت عليها والمؤهل، إذا كنت تريد العمل في أي من المجالات الهندسية أو الصحية.
  • أهم شروط الحصول على تأشيرة السفر لسلطنة عمان، هو أن تتطابق المهنة مع مهنتك المسجلة في تصريح العمل الذي حصلت عليه.
  • أن يكون لدى مؤسسة أو شركة ما أو أصحاب العمل في السلطنة، باستقدام موظف وافد من الخارج، للعمل بها.

مزايا السفر إلى عمان للعمل

التقديم على أي من وظائف اعلى اجرا في عمان التي قدمناها لك اليوم، ينطوي على الكثير من المميزات، التي لا تتوافر في بعض شركات ومؤسسات دول الخليج الأخرى، أهمها ما يلي:

  • أسعار المعيشة هناك مناسبة للغاية، مقارنة بدول الخليج الأخرى، مثل قطر أو الإمارات.
  • التضخم في سلطنة عمان منخفض للغاية، لذلك تجد أن الرواتب عالية، واسعار السلع منخفض، وهذا يسهل عليك حياتك اليومية بصورة كبيرة.
  • العيش في مستويات ترفيه عالية للغاية، عكس الكثير من الدول الأخرى.
  • النظام الصحي المتقدم الذي يجعلك تعيش أنت وأفراد عائلتك في أجواء مريحة، ونظام تأمين صحي شامل سواء في العيادات أو المستشفيات
  • أبرز ما يميز العيش والعمل في سلطنة عمان، الثقافة المتنوعة والغنية، والتي تسهل عليك الاندماج مع سكان المجتمع.

الحد الأدنى للأجور في عمان 2024

حددت الحكومة العمانية، الحد الأدنى للأجور في الدولة خلال العام الجاري، سواء بالقطاع العام أو الخاص، لتبدأ 450 ريال عماني، شهريا، أما الحد الأقصى فيصل لحوالي 7900 ريال عماني، وتختلف هذه الرواتب حسب طبيعة الوظيفة، والخبرات السابقة لديك والمسمى الوظيفي الخاص بك.

رواتب المصريين في عمان

تختلف الرواتب للمصريين داخل عمان، وفقا للمجال الذي يعملون به، وكذلك المهارات التي يمتلكونها، أهمها ما يلي:

  • راتب المهندس يتراوح بين 1500-3000 ريال
  • الطبيب 2000-4000 ريال
  • الممرضون 800-1500 ريال
  • وظيفة المعلم تتراوح بين ألف إلى 2000 ريال عماني.

قد يهمك: قائمة لجميع المشاريع في الدول الخليجية

الخاتمة

قدمنا لك قائمة تضم وظائف اعلى اجرا في عمان خلال العام الحالي، وأهم المهن التي يزيد الطلب عليها في السلطنة يوما بعد الآخر، أهمها مجالات تكنولوجيا المعلومات والتدريس، ومهنة الطبيب الجراح.

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى