الربح من الادسنسالربح من الانترنت

افضل 7 طرق للربح من المواقع الإلكترونية

طريقة الربح من موقعي

المواقع الإلكترونية أصبحت هي الملجأ للعديد من الأشخاص من أجل تحقيق الربح عبر الإنترنت، حيث تعتبر الوسيلة الأفضل لتحقيق أرباح كبيرة، ويوجد العديد من الطرق التي يمكنك الربح من خلالها على المواقع الإلكترونية، وبالرغم من اختلاف كل طريقة عن الأخرى والجهد المطلوب في كل طريقة، إلا أن الأرباح مضمونة، وخلال موضوعنا اليوم سوف نتطرق في الحديث عن أفضل طرق الربح من المواقع الإلكترونية.

1. الربح من المواقع الإلكترونية من خلال جوجل ادسنس

جوجل أدسنس يعتبر واحد من أشهر طرق الربح من المواقع الإلكترونية، وبشكل أخص أثناء تخصيص الموقع في نشر محتوى وتمتلك عدد كبير جدا من المتابعين والزوار، حيث تمنحك جوجل أدسنس في هذه الحالة العديد من المميزات والتي من أهمها ضمان الحصول على أرباح شهرية، حيث يساعدك أدسنس على نشر المحتوى الخاص بك بسهولة جدا، ثم التسجيل في جوجل أدسنس بحيث تمتلك حساب خاص بك على أدسنس، ومن ثم تبدأ في إنشاء وحدات إعلانية، وتقوم بنشر هذه الإعلانات على الموقع الخاص بك باستخدام كود برمجي أنت فقط من تحصل عليه، وبالتالي سوف يزداد عدد الزوار على موقعك وتزداد الأرباح الناتجة عن هذه الإعلانات التي تقوم بنشرها.

2. الربح من المواقع الإلكترونية من خلال الشركات البديلة لجوجل أدسنس

بالرغم من شهرة شركة جوجل أدسنس في مجال الإعلانات، إلا أنه يوجد العديد من الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال وتقدم العديد من الخدمات التي تساعدك على تحقيق أعلى الأرباح، فقط قم بالتواصل مع إحدى هذه الشركات من أجل نشر الإعلانات الخاصة بها على موقعك مقابل الأرباح ومن أشهر الشركات البديلة لشركة جوجل أدسنس شركة Media التي تعتبر الأشهر في محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

إقرأ ايضا: افضل 7 مواقع بديلة لجوجل ادسنس

3. الربح عن طريق إنشاء المواقع الإلكترونية وبيعها

تعد هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق في عالم الربح من المواقع الإلكترونية، ويمكنك من خلالها تحقيق أرباح مضاعفة، فإذا كنت تمتلك الخبرة في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية، فلا تتردد في استثمار هذه الخبرة من أجل تحقيق أعلى الأرباح، حيث يرغب الكثير من الأشخاص شراء مواقع إلكترونية جاهزة من أجل العمل عليها، لذلك يمكنك إنشاء الموقع بأسعار مخفضة جدا وبيعها بسعر عالي والحصول على آلاف الدولارات شهريا.

ويوجد العديد من المواقع التي تساعدك في إنشاء المواقع الإلكترونية وبيعها مثل موقع Flippa المتخصص في مجال نجارة المواقع عبر الإنترنت.

4. الربح من المواقع الإلكترونية من خلال التعامل مع شركات Native ads

شركات الإعلانات المحلية هي مجموعة من الشركات التي ظهرت مؤخرا بهدف نشر الإعلانات وخاصة الإعلان عن المنتجات والتسويق الإلكتروني لها، فقط تقوم بوضع الإعلانات التي تريدها الشركة على الموقع الإلكتروني الخاص بك مقابل مبلغ من المال، وهنا يعتقد العديد من الزوار أن هذه الإعلانات تابعة للموقع، ولكنها ليست كذلك.

أثناء العمل والرغبة في نشر الإعلانات على موقعك، يتطلب منك اختيار المكان المناسب لنشر الإعلان من أجل جذب الزوار، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع الإعلان أسفل العنوان الخاص بالمقالة مباشرة، أو في نهاية المقالة، كما يمكنك الإعلان عن موضوعات ذات صلة تابعة لموقعك أو مواقع أخرى أسفل المقال مباشرة، بحيث توضع قائمة تحمل جميع الموضوعات.

وبسبب انتشار شركات Native Ads، قامت شركة جوجل ادسنس بطرح هذا النوع من الإعلانات خلال الفترة الأخيرة من أجل التوسيع في مجال الشركة، ولكن يوجد عدد من شركات Native Ads المتخصصة في هذه الإعلانات فقط مثل: Taboola وشركة AdMaven بالإضافة إلى Out brain ويمكنك من خلال التعاون مع هذه الشركات تحقيق أرباح كبيرة جدا.

5. الربح من المواقع الإلكترونية من خلال التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من المجالات الحديثة في مجال الربح من المواقع الإلكترونية، والتي يمكنك تحقيق منها أرباح مضاعفة مقارنة بالعديد من الطرق الأخرى، ولكن يتطلب العمل في مجال التسويق بالعمولة إلى الخبرة والمعرفة الجيدة بالمجال من أجل إدارة العمل بالشكل الجيد وتحقيق أعلى الأرباح، وبالرغم من أفضلية هذه الطريقة، إلا أنها لا تناسب الكثير من المواقع، فقط تتطلب العمل مع المواقع المتخصصة في مجال واحد أو موضوع واحد فقط.

فعلى سبيل المثال يوجد المواقع المتخصصة في تقديم الخدمات مثل نشر المقالات الخاصة بالتأمين على الشقق والعقارات، ويتخصص الموقع في تقديم كل ما يخص هذا المجال فقط، هنا يمكنك العمل في مجال التسويق بالعمولة من أجل التسويق للمنتجات على موقعك، ويقصد بالتسويق بالعمولة هنا أنه تقوم بالتسويق لإحدى المنتجات مقابل عمولة على كل بيعه تتم لهذه المنتجات.

قد يهمك: ماهي عروض CPA أو التسويق بالعمولة؟

6. الربح عن طريق تأجير مساحات اعلانية

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة في حالة كان الموقع الخاص بك يعمل بصورة جيدة ويحتوي على عدد من المقالات الجذابة والتي تجذب عدد كبير من الزوار، ويقع الموقع في أوائل قائمة محركات البحث على جوجل، ففي هذه الحالة تعرض عليك العديد من الشركات تأجير مساحة من الموقع الخاص بك من أجل نشر الإعلانات الخاصة بها مقابل الأرباح، فقط قم في بداية الأمر بالإعلان عن وجود مساحة إعلانية في موقعك متوفرة، وبعد ذلك سوف تحصل على العديد من العروض المتتالية والتي تريح منها شهريا بدون أي مجهود.

7. الربح من المواقع الإلكترونية من خلال فتح باب التبرعات

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الغير منتشرة من الربح عبر الإنترنت، ولكن على أي حال يلجأ الكثير من الأشخاص إلى هذا الحل في حالة كان الموقع الخاص بك هابط ولا يحقق الأرباح المطلوبة، يوجد العديد من المؤسسات التي تقبل التبرعات من تمويل الموقع الخاص بها والاستمرار في تقديم الرسالة والمحتوى الخاص به، ويمكنك من هذه الطريقة تحقيق أرباح تساعدك على زيادة العمل على الموقع.

أهم النصائح للربح من المواقع الإلكترونية

العمل على الإنترنت ليس بالعمل السهل والبسيط، فهو يتطلب المزيد من الخبرة من أجل تحقيق الأرباح المطلوبة وعدم التعرض لأي خسارة من الموقع، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء العمل في مجال المواقع الإلكترونية:

  • التخطيط الجيد لخطوات العمل وتحديد طريقة الربح التي تناسب الموقع الخاص بك وتناسب التصميم الخاص بالموقع.
  • من أجل تحقيق أعلى الأرباح في وقت قصير يتطلب منك الدخول في العديد من التجارب من أجل اختيار الطريقة المناسبة التي تساعدك على تحقيق الربح بالفعل والتركيز عليها.
  • العمل بأقصى جهد على جذب عدد كبير جدا من الزوار إلى الموقع حتى لو تتطلب الأمر الاستثمار في هذا الأمر لفترة ما، لأن الموقع بلا زوار فهو موقع بلا فائدة ولا يمكنك تحقيق منه أرباح.
  • متابعة المنافسين في هذا المجال والتعرف على تجارب الآخرين والنظر إلى المواقع الإلكترونية الأخرى من أجل اكتساب خبرة أكثر في هذا المجال.
  • اختيار طريقة مناسبة لوضع الإعلانات على موقعك سواء عبر جوجل أدسنس أو غيرها لأنه يؤثر بشكل واضح على الأرباح الخاصة بك، وتحديد المسافات الإعلانية التي تناسب موقعك من أجل تحقيق أعلى ربح.

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى