الربح من الانترنتشروحات

ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه ازيد من 1000$ شهريا

ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه

يبحث العديد من الشباب والفتيات عن طرق الربح عبر الإنترنت من أجل الحصول على ربح شهري ثابت أو زيادة الدخل، حيث انتشرت العديد من المواقع التي من خلالها يمكنك ربح آلاف الدولارات شهريا بطرق بسيطة من المنزل، ومن أبرز هذه المواقع هي مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة، وتنقسم هذه التجارة الإلكترونية إلى التجارة من خلال عرض ممتلكاتك أو التجارة على طريقة الدروب شيبنج، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتخصص في الحديث عن ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه ازيد من 1000$ شهريا.

ما هو دروب شيبنج Drop Shipping

الدروب شيبنج هو أحد أنواع التجارة الإلكترونية التي يمكن من خلالها الربح عبر الإنترنت، حيث يتيح لك هذا النوع من الأعمال الإلكترونية إنشاء متجر إلكتروني خاص بك على الإنترنت، ولكن يتميز هذا النوع من أنواع التجارة بأنه لا يشترط أن تمتلك منتجات خاصة بك، حيث تتم عملية البيع على طريقة الدروب شيبنج بوجود طرف ثالث والذي يعتبر هو تاجر الجملة أو مالك لمتجر ما، ويعمل المتجر الخاص بك كوسيط بين المشتري وصاحب المتجر، فأثناء قيام المشتري بطلب المنتج من خلال المتجر الخاص بك، على الفور يتواصل المتجر مع صاحب المنتج، ويقوم صاحب المنتج بإرسال المطلوب إلى المشتري مباشرة، وبالتالي لا تلتزم بعمليات شحن وما إلى ذلك.

كيفية الربح من الدروب شيبنج Drop Shipping

في سياق الحديث عن ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه، دعونا نتعرف سويا على خطوات البدء في مجال الدروب شيبنج عبر الإنترنت، فهو من المجالات السهلة التي تمنحك إمكانية الربح بخطوات بسيطة جدا، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

1. ضرورة التخصص في نوع واحد من المنتجات

من أهم الأمور التي تساعد في نجاح مشروعك هو التخصص في المنتج الذي تقوم بعرضه دائما، الأمر الذي يسهل اختيار زوار موقعك أو متجرك على الإنترنت، بل أنه يؤدي إلى زيادة عدد زوار موقعك، وبالتالي تزداد نسبة المبيعات من خلال المتجر الخاص بك، لأن المشتري سوف يلاحظ تواجد المكملات الخاصة بنفس المنتج على المتجر، ومنه يتمكن من شراء المنتج بالكامل بالإضافات الخاصة به.

كما أنه التخصص في منتج ما يساعدك على فهم المنتج بشكل دقيق جدا وتتمكن من تفرقة المنتجات الأصلية من الغير أصلية بسهولة، وبالتالي تربح المزيد من الدولارات بدون بذل مجهود كبير في فهم عدد أكبر من المنتجات المتنوعة.

2. ابدأ الآن في إنشاء متجر إلكتروني

عقب التأكد من نوع المنتج الذي تريد العمل به، يتطلب منك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك ولكن يجب أن يكون متجر احترافي حتى يزيد من نسبة المبيعات ويزداد الربح عن طريق الدروب شيبنج، ويمكنك إنشاء المتجر الخاص بك عن طريق الطرق الآتية:

الاعتماد على شركات البرمجة

تعد هذه الطريقة من الطرق الآمنة والموثوقة التي يمكنك من خلالها إنشاء متجر إلكتروني بشكل احترافي لأنه يمنحك خواص فريدة من نوعها في المتجر الخاص بك، ولكنه أكثر الطرق تكلفة، لذلك لا يفضل استخدام هذه الطريقة من قبل المبتدئين في هذا المجال.

استخدام ووردبريس وإضافة WooCommerce

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق المتبعة للمبتدئين، فلا تحتاج هذه الطريقة إلى وجود رأس مال، فكل ما تحتاجه هذه الطريقة هو تعلم بعض مهارات التعامل مع ووردبريس، فهو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر، يمكنك من خلاله تعلم الكثير ويوجد العديد من الفيديوهات التي تهتم بتعليم هذا البرنامج.

عن طريق منصات التجارة الإلكترونية

يوجد العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي تتيح لك الحصول على كافة حلول الخاصة بإنشاء المتجر الإلكتروني، فيمكنك من خلال الاشتراك في إحدى هذه المنصات الحصول على كافة المميزات التي تساعدك على إنشاء متجر إلكتروني مقابل مبلغ من المال يتم دفعه شهريا.

3. التعاقد مع مورد دروب شيبنج

عقب الانتهاء من إنشاء المتجر الخاص بك، قم بالتعاقد مع أحد الموردين أو أكثر من مورد دروب شيبنج من أجل التعرف على عدد من الشركات والمتاجر التي تتمكن من عرض المنتجات الخاصة بهم، ولكن يجب وضع خطة توضح طريقة العمل على المتجر، حيث يتوجب عليك تحديد السوق المستهدف والبلدان التي تريد توجيه المنتج إليها، بالإضافة إلى تحديد نوع المنتج الذي تعمل به، والأسعار التي تقوم بالاتفاق عليها مع الموردين وغيرها من الأمور الأخرى.

4. اضافة طرق الدفع الخاصة بالمشترين على المتجر

من أهم الأمور التي يبحث عنها المشتري أثناء الرغبة في التسوق من خلال المتجر هي طرق الدفع، لذلك يجب تحديد طرق الدفع التي تناسبك والتي تناسب المشتري، وهنا يتوجب عليك أكثر من طريقة دفع حتى يختار المشتري الطريقة المناسبة له سواء عن طريق الباي بال أو الفيزا وغيرها من الطرق الأخرى، مع العلم أنه يتم تحديد طريقة الدفع على حسب الفئة المستهدفة، ففي حالة استهداف الأجانب، فتكون طريقة الدفع المناسبة لهم هي باي بال.

5. تسويق للمنتجات

عقب الانتهاء من تأسيس المتجر الخاص بك بالخطوات السابقة، يجب البدء في التسويق للمنتجات وبدء العمل الحقيقي على المتجر، ويتم ذلك من خلال عرض المنتجات على المتجر، ثم البدء في نشر المنتجات على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وغيرها، بعد ذلك يمكنك الحصول على إعلان ممول للمتجر من أجل زيادة زوار المتجر، ولكن يتم ذلك بعد دراسة سعر الإعلان والبلد التي يتم فيها الإعلان والمناسبات وهكذا.

ما هي عيوب الدروب شيبنج؟

عقب الانتهاء من الحديث عن ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه، وبالرغم من المميزات التي يقدمها الدروب شيبنج للعاملين به، إلا أنه يوجد بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار قبل بداية العمل به، وتتمثل هذه العيوب في:

  • يتعرض المتجر للعديد من المشاكل والخسائر في حالة استرجاع المشتري للمنتج الذي قام بشرائه.
  • في بعض الأوقات قد يطلب أحد العملاء منتج ما من الموقع الخاص بك، ولكن يتضح أنه لا يمكنك شراء هذا المنتج وحصول العميل عليه، وقد يكون ذلك بسبب عدم وجود المنتج أو ارتفاع سعره، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة سمعة العمل من خلال هذا المتجر.
  • عدم مراقبة المنتج في طريقه إلى المشتري، وهنا لا تتمكن من التعرف على سبب تأخر المنتج، وبالتالي لا يمكنك معالجة الموقف، مما يؤدي إلى إزعاج المشتري.
  • في بعض الحالات يتم إرسال منتجات خاطئة مما يؤثر على سمعة المتجر.
  • تأخر الشحن الذي يؤدي إلى إزعاج العملاء.
  • حالات العنوان الخاطئ، لذلك يجب الطلب من العميل تأكيد العنوان الخاص به و أيضا تسجيل البريد بالشكل الصحيح، مع التوضيح له بأنك غير مسؤول عن وجود خطأ في العنوان.

وفي الختام نكون قد وضحنا لحضراتكم ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه ازيد من 1000$ شهريا بخطوات بسيطة جدا.

Irbah4U.com

محمد انونيموس، مغربي الجنسية، توجد لدي خبرة واسعة في مجال الربح ومجال المعلوماتية بحكم خبرتي الطويلة في الميدان، اشتغل في مجال التدوين من مدة طويلة، ولي العديد من الإنجازات الناجحة الحمد لله ومنها موقع اربح فور يو، ومالك ايضا للعديد من المواقع الناجحة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى